تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الاصدار السابق للموقع الإلكتروني
31.3
جدة
مشمس
C 29.5
C 25.1
خليص
مشمس
C 30.4
C 21.3
الكامل
مشمس
C 29.9
C 20.6
1 فبراير 2022

فلسفة الفکر التصميمي کمنهجية ابداعية لتصميم الحملات الاعلانية التفاعلي

تناول هذا البحث الفکر التصميمي کمنهجية إبداعية تهدف إلى حل المشکلات التصميمية، بشکل تطبيقي لتوظيفه في مجال التصميم لتصميم وإنتاج حملات إعلانية تفاعلية تخدم الهدف الإعلاني الذي صممت من أجله. ويتناول هذا البحث أربعة محاور، حيث تناول المحور الأول ماهية الفکر التصميمي ونشأته ومراحله وأهميته. بينما في المحور الثاني تم استعراض مفهوم التفاعلية في الحملات الإعلانية وأهمية الحملات الإعلانية التفاعلية بالنسبة لکل من المعلن والمستخدم. وناقش المحور الثالث الاستراتيجية الإبداعية لتصميم الحملات الإعلانية من خلال الفکر التصميمي، وفيها تم عرض المنهجية الابداعية في تصميم الحملات الإعلانية التفاعلية من خلال الفکر التصميم. وأخيرا شمل المحور الرابع: الدراسة التحليلية التي تناولت حملتين تفاعليتين في المملکة العربية السعودية، وهما حملة روح السعودية التابعة لوزارة السياحة، وحملة عشرة سنين تعدت العشرين لشرکة شاورمر للأطعمة السريعة. وکانت أهم نتائج هذه الدراسة أن تصميم الحملات الإعلانية التفاعلية يتطلب منهجية منظمة تتسم بالإبداع والابتکار لتحقق التأثير والهدف المنشود منها. بالإضافة إلى أن الفکر التصميمي منهجية إبداعية تساهم في إيجاد مداخل ابتکارية لتصميم الحملات الإعلانية التفاعلية. وتوصي الدراسة بإجراء المزيد من الدراسات العربية التي تتناول الفکر التصميمي کمنهج مرن يمکن تطبيقه في جميع المجالات. أيضاً، ضرورة تبني الاستراتيجية الإبداعية في توظيف الفکر التصميمي لتصميم الحملات الإعلانية التفاعلية في الوکالات الإعلانية. المزيد